منيب : البيجيدي تحول إلى حزب يميني يشارك في الحكومة ولا يشارك في الحُكم

0

زنقة 20. الرباط

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب ‘الإشتراكي الموحد’ أن حزب ‘العدالة والتنمية’ عرف تطوراً و تحول إلى حزب يميني.

و أضافت الدكتور منيب، في حوار مصور خصت به جريدة Rue20 الإلكترونية، في رد لها على سؤال حول إمكانية التحالف مع الحزب الإسلامي الذي يقود الحكومة، بأن حزب ‘العدالة والتنمية’ تطور وقد أصبح حزباً يمينياً، يشارك في الحكومة ولا يشارك في الحكم.

منيب، شددت على أن الإسلاميين لا يختلفون عن الذين قادوا الحكومات السابقة، مضيفةً بأن قادة البيجيدي فرحين بدورهم لكونهم إستفادوا من الريع بعدما طبعوا مع الفساد والإستبداد الذي كان شعارهم الانتخابي.

إلى ذلك، عبرت نبيلة منيب عن رفضها للقاسم الإنتخابي، موجهةً إنتقادات لاذعة لكل المدافعين عنه.

منيب، تسائلت على متن ذات الحوار، حول ماذا قدم البيجيدي الذي يرفض القاسم الإنتخابي بالأصوات التي منحت له، والتي إستغل بها المشترك المغربي (الدين)، ليحمل أشخاص غير أكفاء لتدبير الشأن العام الذي فشل فيه محلياً وجهوياً ووطنياً.

و دعت منيب إلى تشكيل لجنة مستقلة للإشراف على الإنتخاباب المقبلة دون الاقتصار على وزارة الداخلية فقط، مع ضرورة حدوث إنفراج سياسي يفتح الباب أمام الشباب للمشاركة السياسية، مشيرة إلى أن تقوية الجبهة الداخلية كفيلة بالدفاع عن حوزة الوطن ضد كل من سولت له نفسه المساس به.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد