عضو الـPJD ومستشار “الرميد”:التدخل الأمني ضد الأساتذة مؤامرة من جهات ضد الحكومة ولم يأمر به وزراء الحزب

زنقة 20 . الرباط

قال مستشار وزير العدل والحريات وعضو حزب العدالة والتنمية إن التدخل الأمني الذي تم اليوم في حق الأساتذة المتدربين هو مؤامرة ضد الحكومة وأضاف بالقول أنه ” لا يمكن لأي وزير من العدالة والتنمية ولا حتى رئيس الحكومة أن يأمر باستعمال القوة والعنف بالطريقة التي تمت اليوم”.

h  p

وأضاف ذات المتحدث على صفحته الفايسبوكية أن ” الإستعمال المفرط للعنف وفي سياق سياسي مشحون لا يعني سوى أن هناك توجها لمعاقبة الشارع على تصويته للعدالة والتنمية ودفعه إلى معاداتها قبل انتخابات 2016 “.

FACE

كلام مستشار وزير العدل والحريات “مصطفى الرميد” يتضمن اتهاماً خطيراً لجهات غير الحكومة في اتخاذ قرار الإستعمال المفرط للقوة في حق الاساتذة المتدربين والذي خلف إصابات وكسور خطيرة وإغماءات في صفوف النساء خصوصاً و كر وفر بين القوات العمومية والمحتجين على مرسومي بلمختار في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة وإنزكان ومراكش وفاس و وجدة .

i  asatida

يذكر أن وزير العدل والحريات “مصطفى الرميد” اعتبر في تصريحات صحفية أنه “مافراسوش” التعنيف الذي تعرض الأساتذة المتدربين اليوم بعدد من مدن المملكة.

http://www.youtube.com/watch?v=eb_aozoN5J0

هذا وتعرضت المسيرات التي نظمها اليوم الخميس ، الأساتذة المتدربون في مراكز التربية والتكوين الجهوية، بمختلف مدن المملكة، للمنع والتعنيف من قبل القوات الأمنية وهو الامر الذي أدى إلى تسجيل إصابات خطيرة بالإضافة لاعتقالات في صفوف “أساتذة الغد”حيث نقلت مصادر من مدينة إنزكان إصابة أحد الأساتذة بشلل نصفي نتيجة تدخل عنيف للقوات العمومية في حقه.

قد يعجبك ايضا
  1. ناصر يقول

    و ماذا ينتظر السيد وزير العدل لفتح تحقيق فيما جرى لمعاقبة اي مسؤول عما حدث كيفما كان نوعه ؟ اذا لم يستطيع البيجيدي التحكم في اعضاء حكومته ” احط السوارت و يزيد بحالاتو و يدخلوا للجامع اصلوا و يعبدوا ربهم حتى يموتوا لان داك الشئ لاش عارفين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد