مصادر دبلوماسية فرنسية تشكك في رواية انتحار قنصل طنجة !

زنقة 20 | الرباط

عثر أمس الخميس، على القنصل العام الفرنسي، بطنجة دينيس فرنسوا (55 عاما)، ميتا داخل مقر إقامته بالقنصلية الواقعة بشارع الحرية بالمدينة.

مصادر متفرقة بينها مسؤول في جماعة طنجة قال للأناضول أن القنصل الفرنسي انتحر ، فيما شككت مصادر دبلوماسية فرنسية في رواية الإنتحار.

و ذكرت ذات المصادر ، حسب ما نقلته وسائل إعلام متفرقة أن هناك تحقيقًا فتح للوقوف على ملابسات الوفاة وأنه من السابق لأوانه الحكم على ذلك الآن.

موقع “مباشر” المحلي بطنجة نقل ما وصفها بـ”تفاصيل حصرية” حول الواقعة ، مؤكداً أن القنصل “دونيس فرنسوا”، وجد ساقطا على سلالم مقر إقامته الموجودة داخل محيط القنصلية والحبل في يديه، وليس مشنوقا كما نشر في وسائل الإعلام.

و أضاف أن القنصل لم يتصل بسائقه الخاص منذ يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما يرجح فرضية وفاته قبل العثور عليه بساعات طويلة ، مشيراً إلى أن موظف بالقنصلية اتصل مرارا بالقنصل الفرنسي عبر هاتف إقامته إلا أنه لم يكن يرد، مما دفع بنائبة القنصل إلى فتح مقر إقامته قبل أن تتفاجئ بالقنصل ساقطا على الأرض وقد فارق الحياة.

من جهة أخرى نقلت وسائل إعلام أن القنصل العام الفرنسي، كان قد طلب إعفائه من مهامه، بعد تعيينه في منصبه الدبلوماسي، منتصف شتنبر الماضي.

في حين، كتبت السفارة على تويتر تقول : “ببالغ الأسى، تعلمكم سفارة فرنسا في الرباط بوفاة دونيس فرانسوا القنصل العام الفرنسي في طنجة، يوم الخميس 19 نوفمبر تشرين الثاني”.

واكتفت السفارة بنقل تعزية العاملين فيها إلى عائلته وأصدقائه دون ذكر المزيد من تفاصيل الوفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد