حماة الطفولة يراسلون الهاكا لتوقيف برنامج إيكو !

زنقة 20 | متابعة

قال رئيس جمعية منتدى الطفولة، عبد العالي الرامي، أنه الجمعية راسلت الهيئة العليا للإعلام والإتصال، الهاكا، قصد توقيف برنامج للأطفال يعرض حالياً على دوزيم ، و يقدمه المنشط ”إيكو”.

الرامي أضاف في تصريح له أن البرنامج نسخة عن برنامج فرنسي في الأصل ويقدم باللغة الأجنبية المخالفة للدستور المغربي، كما يقدم في العاشرة ليلا، في تحدي واضح لمقررات الهاكا.

الفاعل الحقوقي ذكر أن برامج الطفولة ليس بمقدور أي منشط أن يشرف على تقديمها، معتبراً أن الأمر يحتاج تأهيلا نفسيا وتربويا خاصا، مع كيفية التعامل مع الأطفال، والحرص على مبادئ وقيم المجتمع المغربي الأصيل.

و أثارت الحلقة الأولى من برنامج الأطفال “ECOLE DES FANS” الذي يعرض على القناة الثانية مساء السبت الماضي، استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر نشطاء عن استيائهم من محتوى البرنامج معتبرين أنه يهدد “أخلاق الناشئة ويسعى لتخريبها”.

البرنامج الذي ينشطه أطفال صغار تقل أعمارعم عن ست سنوات ويقدمه الفكاهي “ايكو”، أثار ضجة في أولى حلقاته السبت الماضي، بسبب طبيعة الأسئلة التي طرحت على الأطفال المشاركين ، من قبيل “واش ماماك و باباك كيشخرو؟” ، “واش عندك علاقة فحياتك تفكر دير وليدات ؟ عنداك شي مرا فحياتك ما عندك تا وحدة كتبغيها ؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد