وسائل إعلام جزائرية تُروّج لمقتل جندي مغربي في المَحبس و Rue20 تسرد الحقيقة !

زنقة 20 | الرباط

روجت صفحات فايسبوكية ووسائل إعلام تابعة لجبهة البوليساريو و الجزائر منذ أمس الثلاثاء ، خبر مقتل جندي مغربي في منطقة المحبس بالصحراء المغربية إثر مواجهات عسكرية بين الجيش المغربي و ميليشيات البوليساريو.

و حسب مصادرنا الموثوقة ، فإن الأمر يتعقل بجندي مغربي شاب يدعى محمد العثماني لقي حتفه في مهمة رسمية ضمن قوات حفظ السلام الأممية بافريقيا الوسطى ، خلاف ما روجته صفحات و وسائل الإعلام التابعة للبوليساريو و النظام الجزائري على غرار قناة “دزاير تيفي”.

و كتب شقيق الجندي الراحل الذي شيعت جنازته في منطقة ايتزر بإقليم ميدلت ، على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لقد مات أخي شهيدا دفاعا عن الوطن” ، لتسارع صفحات فايسبوكية موالية للبوليساريو تحمل أسماء مدن الجنوب المغربي مثل العيون لترويج مقتله في مواجهات عسكرية في الصحراء المغربية.

منتدى القوات المسلحة على الفايسبوك (Far Maroc) ، الذي سبق أن عنه وكالة المغربي العربي للأنباء خبر مواجهات عسكرية بين المغرب و ميليشيات البوليساريو ، نشر أن “القوات المسلحة الملكية المغربية ليست جيشا من المرتزقة حتى تتحاشى ان تعلن عن نيل أحد أبطالها شرف الشهادة في سبيل الوطن”.

و أضاف : ” كل شخص ينقل خبر وفاة جندي من جنودنا على انه موت في معارك وهمية هو خائن للوطن و عميل للأعداء.سنقوم بحظر كل شخص ينشر اخبار قادمة من أعداء الوطن او يتساءل عنها بالخاص”.

المنتدى ” طالب النيابة العامة بفتح تحقيق في المعلومات الصادرة عن صفحات مشبوهة تضر بمصلحة الوطن و متابعة كل شخص يقوم باعادة نشرها” ، معتبراً أن ” الاستشهاد في سبيل الوطن ليس عارا و هناك وسائل الإعلام الوطنية ذات المصداقية و على رأسها وكالة الأنباء الرسمية للتأكد من ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد