ملف الصحراء يكشف عزلة الجزائر عربياً و تبون يدرس قطع العلاقات مع دول الخليج !

زنقة 20 | الرباط

كشف التوتر الأخير في الكركرات بين المغرب و البوليساريو ، عزلة الجزائر الراعي الرسمي للميليشيات الإنفصالية عربياً ، بعد إعلان عشرات الدول العربية والإسلامية دعمها لمغربية الصحراء، ولتدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير معبر الكركرات من ميليشيات الجبهة الانفصالية.

ووجد النظام الجزائري نفسه في عزلة قاتلة ، بعد أن تهاطلت رسائل التضامن و الدعم على المغرب من قبل دول عربية شقيقة على رأسها دول مجلس التعاون الخليجي ، بالإضافة لتضامن و دعم منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 بلداً.

في هذا السياق ، نشرت صحيفة “مغرب أنتلجنس” ، أن الجزائر أصابتها الدهشة و الصدمة من الهبة الدبلوماسية العربية لدعم التدخل المغربي لتحرير الكركرات من “قطاع الطرق” ، و كذا الفراغ الهائل للجبهة في هذه الدول ذات الوزن السياسي الكبير في المنطقة.

مصادر جزائرية مطلعة كشفت للصحيفة ، أن الجزائر تدرس تجميد عضويتها في جامعة الدول العربية ، و كذا قطع العلاقات مع دول الخليج.

صحيفة “ليبيرتي” الموالية للسلطة في الجزائر ، وفي افتتاحية لها دعت السلطات الجزائرية إلى إعادة النظر في العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والدول العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد