مصحة خاصة تطالب أسرة مُصاب بكورونا توفي لديها بـ16 مليون مقابل تسليم الجثة(وثيقة)

زنقة 20. الرباط

حصل منبر Rue20 على وثيقة تسلمتها أسرة أحد ضحايا فيروس كورونا الذي وافته المنية داخل غرف مصحة خاصة بالعاصمة الرباط، تحمل تكاليف باهضة تجاوزت 16 مليون سنتيم عن بضعة أيام فقط.

ورغم وفاة المريض الذي كان يتلقى العلاج بالمصحة الخاصة المعروفة بالرباط، فإن إدارة المصحة رفضت تسليم الأسرة جثة الراحل لدفنها، وطالبتها بسداد 16 مليون سنتيم، عن خدمات الإنعاش.

و حسب الوثيقة المذكورة فإن المصحة الخاصة إحتساب مبلغ 5000 درهم لليلة الواحدة، وهو مبلغ خيالي يتجاوز مصحات عواصم عالمية.

ويعاني المواطنون بالعاصمة الرباط بشكل كبير مع المصحات الخاصة على بعد أمتار من مقرات وزارة الصحة، حيث ترفض غالبية المصحات إستقبال مرضى كورونا، حيث تفضل إستقبال الأثرياء فقط، كما حصل مع سيدة ظلت تطرف بها سيارة إسعاف على مصحات العاصمة إلى أن وافتها المنية داخل مستشفى دون أن يستقبلها أحد من المصحات الخاصة.

هذه الفضيحة تأتي بعد أقل من أسبوع على تفجر مثل هذه الفضيحة الصحية والأخلاقية بمدينة الدارالبيضاء حيث رفضت مصحة تسليم جثة طبيب صيدلي بذويه بشرط دفع 200 ألف درهم، أي 20مليون سنتيم، وبعد أخذ ورد خفضوا المبلغ إلى 140ألف درهم أي 14مليون سنتيم، ليهدد أهل الراحل باللجوء للقضاء ليتم تخفيض المبلغ إلى 70 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد