المغرب لن يعلق على فوز بايدن قبل الإعلان الرسمي !

0

زنقة 20 | الرباط

بخلاف عدد من الدول العربية التي سارعت إلى تهنئة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بالفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، لم تهنئ المملكة المغربية بعدُ مرشح الحزب الديمقراطي.

و حسب مصادر مطلعة ، فإن الرباط تنتظر النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية الأميركية قبل أن تصدر تعليقا عليها، وإنه يأخذ في الاعتبار إعلان الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب عن تقديم طعون قانونية تتعلق بعملية التصويت.

وفي حين تدفقت التهاني من قادة العالم والمؤيدين لبايدن، لزم المغرب الصمت إزاء الأمر منذ انتزاع الديمقراطي جو بايدن الفوز بالرئاسة السبت من غريمه الجمهوري ترامب، بعد أربعة أيام من الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر وتمكن فيها بايدن من الحصول على النصاب المطلوب من أعضاء المجمع الانتخابي ليفوز بكرسي الرئاسة في البيت الأبيض.

وحصل بايدن على ما يقرب من 74,6 مليون صوت مقابل 70,4 مليونا لترامب، وعلى 279 صوتا في الهيئة الناخبة التي تحدد من سيكون الرئيس مقابل 214 لترامب.

ولم ينته فرز الأصوات بعد في أريزونا حيث يتقدم بايدن أيضًا، وإذا فاز بها، يعني أنه سيحصل على 11 صوتًا إضافيا في الهيئة الناخبة كما يتقدم في جورجيا التي لديها 16 صوتًا.وإذا فاز في الاثنتين، سينتهي به الأمر فائزا بـ306 أصوات، وهي الحصيلة ذاتها التي فاز بها ترامب في عام 2016 عندما أطاح بهيلاري كلينتون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X