فيديو . برلماني عن الـPJD يعلن تنازله عن معاشه في حضرة بنكيران والأخير يعترض

زنقة 20 . الرباط

أحرج النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية “عمر بنيطو”،رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران وهو يعلن أمامه تنازله عن معاشه فور انتهاء ولايته التشريعية.

“بنيطو”،وفي في مداخلة له أمام أمين عام الـPJD عبد الإله بنكيران أمس السبت،ضمن فعاليات الملتقى الوطني لشباب العالم القروي المنظم من طرف شبيبة العدالة والتنمية في في المركز التربوي “أغبالو” في ستي فاطمة شرق مدينة مراكش،اعتبر أن فئات عريضة من المجتمع المغربي محتاجة إلى معاشه أكثر منه.

ben

نائب الـPJD أوضح أنه مقتنع بالدعوة التي أطلقها مواطنون مغاربة يطالبون فيها بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء حيث أشار إلى أن أن مهنته كمحام تكفي لتوفير حاجاته بعيدًا عن معاش البرلمان الذي يبقى بعد انتهاء الولاية التشريعية للبرلمانيين.

من جهته قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران في ذات اللقاء إن ” ليس كل ما يروج عن تعويضات وتقاعد المسؤولين صحيح، و يجب الحذر من ترويجه دون بينة”.

 

ابن كيران اضاف، أن “تقاعد البرلمانيين تنظمه اتفاقية بين البرلمان وشركة خاصة، حيث يساهم فيه البرلمانيون بقدر معين من تعويضاتهم”.

واعتبر ابن كيران أن تنازل البرلماني “بنيطو” عن معاشه ” من حقه أن يسترجع تلك المبالغ المقتطعة بموجب تلك الاتفاقية وليس من الدولة” وتابع بالقول ” يجب أن نتعامل مع هذا الموضوع بإنصاف، وأن ” إلغاء هذا التقاعد لا أجد فيه مانعا، ولست أنا من سيقرر فيه ولو أني رئيس الحكومة، بل البرلمانيون أنفسهم هم الذين سيقررون في الأمر بكل حرية، ولكن من رأيي ألا نحرم البرلمانيين من معاشهم بعد وصولهم إلى 60 سنة”.

قد يعجبك ايضا
  1. مغربي يقول

    على 63 بحال البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد