ترامب يشكك في نتائج الإنتخابات ويدعو لإعادة فرز أصوات ولاية ويسكونسين

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت حملة ترامب، اليوم الأربعاء، أنها طالبت بإعادة فرز أصوات ولاية ويسكونسن، التي يتقدم فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن بشكل طفيف.

وقال مدير حملة ترامب، بيل ستيبين، في بلاغ، “أوردت تقارير عن وقوع مخالفات في عدة مقاطعات بويسكونسن مما يثير شكوكا جدية حول صحة النتائج. والرئيس في حدود العتبة لطلب إعادة الفرز وسنفعل ذلك على الفور”.

ويتقدم بايدن حاليا إثر حصوله على ما يزيد بقليل عن 20 ألف صوت في ويسكونسن بعد أن تم فرز 98 في المائة من الأصوات.

وتمتلك ولاية ويسكونسن 10 أصوات انتخابية يمكن أن تكون حاسمة لأي من المرشحين. وقد فاز ترامب بالولاية بأقل من نقطة مئوية سنة 2016.

وعلاوة على ولاية ويسكونسن، يتمتع نائب الرئيس السابق بايدن بفارق ضئيل في ولاية ميشيغان مع استمرار عد الأصوات المدلى بها عبر البريد.

أما في ولاية نيفادا، حيث يوجد ستة ناخبين رئيسيين على المحك، يتمتع بايدن بميزة ضئيلة تبلغ 7 آلاف صوت. وإذا تمكن من الفوز بكل من ولايات نيفادا وميتشيغان وويسكونسن، فقد يصل بايدن إلى عتبة 270 ناخبا مما يخوله الفوز النهائي، حتى وإن خسر ولايتي بنسلفانيا وجورجيا حيث ما زال ترامب محافظا على تقدمه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد