وزير الخارجية الإماراتي : فتح قنصلية العيون ترجمة لعلاقة تاريخية راسخة بين البلدين (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، أن خطوة بلاده فتح قنصلية لها بمدينة العيون ترجمة لعلاقات راسخة وشراكة استراتيجية واستكمال لمسيرة متألقة من وحدة المصير”.

جاءت تصريحات وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، في كلمة مسجلة بُثت في مراسم افتتاح القنصلية الإماراتية، اليوم الأربعاء، في مدينة العيون.

المراسم جرت بحضور دبلوماسي رفيع المستوى تقدمه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والسفير الإماراتي لدى الرباط العصري الظاهري، والقنصل الإماراتي بالعيون عيسى البلوشي.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: “يسرني أن أعلن عن افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون المغربية، في خطوة تعد ترجمة لعلاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيجية تقوم على أعلى المستويات”.

خطوة اعتبرها وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أيضا “استكمالا لمسيرة متألقة من وحدة المصير والتعاون المستمر حرصت على دعمها وتطويرها قيادتا البلدين”.

“كما ستكون دفعة كبيرة على مستوى العلاقة بين الإمارات والمغرب، في سبيل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب”.

وأكد أن موقف الإمارات “ثابت في الوقوف مع المغرب الشقيق في قضاياه العادلة بالمحافل الدولية والإقليمية”.

في المقابل، ثمّن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدور الرائد للملك محمد السادس في مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة الإماراتية في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الجهود الدولية لحل النزاعات والأزمات على المستويين الإقليمي والعالمي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد