وزير خارجية الغابون يؤكد من العيون دعم ببلاده لمغربية الصحراء

زنقة20.العيون|علي التومي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغابوني باكوم موبيليت بوبيا،بأن بلاده ستواصل حرصها الشديد،على دعم المملكة المغربية في الحفاظ على وحدته الترابية.

كبير الديبلوماسين الغابونيين،و في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه عشية الجمعة بوالي جهة العيون عبد السلام بكرات،قال، بأن بلاده الغابون والمملكة المغربية بلد واحد وعلى تنسيق وتضامن دائم مستمرين.

إلى ذلك عبر وزير الخارجية الغابوني عن إعجابه بشخصية الملك محمد السادس، والخطوات الجريئة التي قام بها المغرب بعودته لإفريقيا وإعلانه القطيعة مع سياسة الكرشي الشاغر، ومساهمته في دعم عدد من الدول الإفريقيا بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ويذكر بان وزير خارجية الغابون باكوم موبيليت بوبيا، قد خص العيون بزيارة خاطفة وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمملكة المغربية.

وحظي رئيس الديبلوماسية الغابونية باستقبال خاص بمطار الحسن الأول بالعيون من طرف المسؤول الترابي الاول بالجهة، والي العيون عبد السلام بكرات،قام بزيارة لقنصلية بلاده بالمدينة التي افتتحت في يناير الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد