نقابيو بريد المغرب يستنكرون أوضاعهم المزرية فيما يغدق التويمي على كبار موظفيه برواتب الوزراء

زنقة 20. مراكش

إستنكرت الجامعة المغربية للبريد، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الأوضاع المزرية والمتأزمة التي يعرفها القطاع، مشيرة إلى أن الغضب والاحتقان والتوتر بلغ مداه وينذر بالانفجار في ظل صمت التويمي الذي يغدق على كبار موظفيه برواتب توازي رواتب الوزراء، وخيبة الأمل الكبيرة التي أصيب بها عموم البريديين والبريديات من طرف الحكومة.

ودعت الجامعة خلال إنعقاد مكتبها الوطني، الحكومة كما عام منبر Rue20 لفتح حوار قطاعي عاجل مع شركائها وتفعيل مضامين اتفاقية الحوار الاجتماعي لتمكين الشغيلة البريدية من حقها المشروع في الزيادة في الأجور وبأثر رجعي منذ فاتح يونيو 2019.

كما دعت الجامعة إلى توحد البريديين خلف مطالبهم العادلة والمشروعة، مؤكدة تسطير برنامج نضالي جاد وهادف سيعلن خلال الأيام المقبلة، ويتضمن إضراباً وطنياً ليومين أو ثلاثة قابلة للتمديد، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تواصلية وإشعاعية بالدار البيضاء حينما تسمح الظروف بذلك.

صدق أولا تصدق. بريد المغرب يخصص 140 مليار كتعويضات لموظفيه بأجور تتجاوز راتب رئيس الحكومة

واستنكرت الجامعة ما يقع في مركز الطرود البريدية أمانة بالدار البيضاء من تعسف وتضييق على مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وشركائهم لثنيهم عن النضال، مؤكدة تضامنها المطلق واستعدادها التام لخوض اعتصام معهم.

ودعت الجامعة، كل البريديين والبريديات إلى التأهب والتجند للدفاع عن حقهم المشروع وباقي الحقوق المتعددة والتي يتم هضمها، مؤكدة أنها لن تصمت عن الحق وستستمر في فضح الفساد والفاسدين وفضح دسائس المحتالين على الشغيلة، وستدافع بقوة عن حقوق وكرامة البريديات والبريديين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد