مجلة ‘illi’ : ‘حين يتعلق الأمر بالنساء ينحرف النقاش إلى لباسهن وشكلهن بدل مناقشة إنجازاتهن’

زنقة 20. الرباط

نشرت مجلة ‘illi’ المتخصصة في شؤون النساء توضيحا حول شريط فيديو تم تداوله، وكانت المجلة قد سجلته رفقة الوزيرة ‘حكيمة الحيطي’ في إطار حوار شامل معها.

و حسب التوضيح الذي نشرته المجلة فان تداول الفيديو في سياق لا علاقة له بأسباب التصوير أمرٌ مؤسف’.

وتأسفت المجلة لما تحولت اليه التعليقات على الفيديو من سب وسخرية مضيفة أن ‘السب المجاني’ ماكان ليكون موضوعاً لو تمت مناقشة إنجازات الوزيرة بدل طريقة لباسها وشكلها كامرأة’.

وأضافت المجلة أن “فيديو الوزيرة أخذ مساحة كبيرة من النقاش لدرجة نسيان مواضيع أخرى أكثر أهمية، وأن الانتقادات التي وجهت للوزيرة لم تنصب حول عملها أو إنجازاتها بقدر ما انصبت حول شكلها وشفتيها وما تستعمله من أجل الاعتناء بجسدها، وهي انتقادات تشتد عندما يكون المستهدف امرأة، بينما لا تظهر فيما يخصّ السياسيين الرجال”.

من جهتها، فضلت الوزيرة ‘حكيمة الحيطي’ عدم الرد على السب والشتم الذي طالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مكتفية بمشاركة النساء المغربيات بنبأ إختيارها من طرف مجلة فرنسية، ضمن قائمة الشخصيات الإفريقية التي تميزت خلال عام 2015، وذلك بما أنها تعمل على إنجاح تنظيم المغرب لقمة المناخ العالمية Cop22 المرتقبة خلال 2016، وانتخابها عضوًا في مكتب اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ، وهو التتويج الذي لم يتحدث عنه أحد، ولم يُنوه به المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد