حالة استنفار في بلجيكا . 4 مغاربة ينحدرون من الريف “مسجلين خطر” مطلوبون بتهمة الإرهاب

زنقة 20 . الرباط

نشرت الشرطة الفدرالية البلجيكية رسمياً بلاغاً للقبض على أربعة أشخاصٍ منتمين لتنظيم”شريعة4 بلجيوم” المحظور، بتهمة التخطيط والتشجيع على ارتكاب عمليات إرهابية في البلاد.

gf

وقالت الصحف البلجيكية، إنها تنشر بياناً رسمياً بناءً على طلب الشرطة الفدرالية، للمساعدة في القبض على أربعة قياديين في المنظمة المحظورة ” الشريعة من أجل بلجيكا ” وهم من اصل بلجيكي ويتعلق الأمر بكل من عزالدين كبير بوناقوب “أسفل” الذي ينحدر حسب مصادر خاصة لموقع Rue20.Com من جماعة قاسيطة القروية بإقليم الدريوش ، و هشام شعيب، و سفيان مزريوي، وسعيد مناري.

kd

موقع مجموعة “سود انفو” البلجيكي،أوضح أن ثلاثة من المطلوبين على الأقل التحقوا بسوريا، ونشطوا في صفوف ما يعرف بمجلس شورى المجاهدين، التابع لتنظيم جبهة النصرة، قبل أن يُصدر القضاء في حق الأربعة أحكاما بالسجن تتراوح بين 5 و15 سنة، على خلفية قضية التنظيم الإرهابي “شريعة 4 بلجيوم”.

gg

وكانت العدالة البلجيكية أمرت في بداية 2015، بسجن رئيس المنظمة المتطرفة فؤاد بلقاسم، التي تخصصت في تهريب المقاتلين إلى سوريا وتمويل شبكات التجنيد في أوروبا، بالسجن 12 سنة، وبحظر المنظمة ومنعها من النشاط تحت أي تسمية أخرى كانت.

fff

يُذكر أن تقارير أمنية كثيرة تحدثت في بداية نونبر الماضي عن تسلل بعض البلجيكيين من سوريا عبر دول أوروبية أخرى، مندسين وسط جموع اللاجئين، مثل سفيان مزريوي، الذي قالت تقارير إيطالية وإسبانية، أن الشرطة في البلدين مستنفرة للبحث عنه والقبض عليه بعد تسرب معلومات عن دخول أحد البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد