العثماني يستعد لاقتراض 44 مليار درهم إضافية من الخارج !

زنقة 20 | متابعة

ينتظر أن توسع حكومة سعد الدين العثماني أسواق الاستدانة الداخلية والخارجية، والحصول على قروض تصل إلى 44 مليار درهم خلال السنة المالية القادمة.

وسبق للحكومة أن فوضت لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، اللجوء للاستدانة الداخلية والخارجية تورد “الأحداث المغربية”.

وخولت الحكومة لبنشعبون هذا التفويض الجديد المصاحب لمشروع قانون مالية 2021 بعدما صادق المجلس الحكومي على ثلاثة مشاريع مراسيم يتم بموجبها تفويض السلطة إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في ما يتعلق ب “الاقتراضات الداخلية ” واللجوء إلى كل أداة مالية أخرى بموجب مشروع مرسوم رقم 2.20.723، والتمويلات الخارجية بموجب مشروع مرسوم رقم 2.20.724، وإبرام عقود اقتراضات قصد إرجاع الدين الخارجي المكلف واتفاقات الضمان مخاطر أسعار الفائدة والصرف بموجب مشروع مرسوم رقم 2.20.125.

وحسب المعطيات المرفقة بمشروع قانون مالية 2021 المعروض على البرلمان، فإن المبلغ الإجمالي للتحملات برسم السنة المقبلة يبلغ حوالي 476 مليار درهم، بانخفاض قدره 6.2 في المئة مقارنة بسنة 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد