هذه مخاطر لوح “هوفربورد” على صحة الأطفال والشباب

زنقة 20 . وكالات

يعدّ لوح “هوفربورد”، وهو نوع من سكيتبورد كهربائي بعجلتين كبيرتين، من الأكسسوارات الرائجة جداً، رغم القلق المثار حول عدم توازنه أو خطورة بطارياته.

“هوفربورد” ليس السكيتبورد الطائر الذي ورد في فيلم “باك تو ذو فيوتشر”، إلا أن التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة سمحت بجعل هذا اللوح وسيلة تنقل خفيفة يبلغ وزنها 11 كيلوغراماً وفعالة، إذ إنها تسير بسرعة 20 كيلومتراً في الساعة تقريباً.

وعلى الرغم من أن اللوح يباع بكثرة، إلا أن هذا الأكسسوار يثير بعض القلق، فبعض المدن تعتبر أن “الهوفربورد” خطرة على الأرصفة، وتشكل خطراً على مستخدميها أيضاً، فقد منعت مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية والجامعات في كاليفورنيا وبلدية نيويورك استخدام هذه الألواح بسبب المخاطر على السلامة، واستحالة تسجيل هذه الأجهزة.

وثمة انتقادات أيضاً لنظام شحن البطاريات مع حوالي عشر شهادات، تشير إلى اندلاع حرائق في الألواح في الولايات المتحدة، وقد صادرت السلطات البريطانية من جهتها 15 ألف لوح هذه السنة بحجة أن نظام شحنها قد يكون خطراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد