العزل و السجن ينتظران مستشار البيجيدي صاحب إشارة الإغتصاب بمجلس سيدي يحيى (فيديو)

0

زنقة 20 | متابعة

يواجه مصطفى التاوتي النائب الأول لرئيس جماعة سيدي يحيى ، عقوبة العزل بعد الضجة التي خلقتها الحركة الجنسية التي قام بها في دورة أكتوبر للجماعة.

التاوتي و المنتمي لحزب العدالة و التنمية ، قال في بيان له أن الحركة التي قام بها كانت رداً على استفزاز صادر عن مستشار آخر.

و ذكر أن المستشار المذكور استفزه ” بتلك الحركة اللاأخلاقية في حينه بادرت محتجا على هذا السلوك الجبان والمبتذل متعففا على إعادة تمثيلها لكونها لا تليق بالمقام. إلا أن أغلبية المجلس أصرت على توضيحها من أجل توبيخ المعني”.

هذا و ينص الفصل483 من القانون الجنائي المغربي على أن” من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”.

ويعتبر إخلالا علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار الجمهور”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد