المغرب يشيد بقرار مجلس الأمن حول اليمن

0

زنقة 20 . وكالات

أشاد مندوب المغرب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسفيرها لدىمصر، محمد سعد العلمي، بقرار مجلس الأمن الذي صدر أمس الثلاثاء بحظر تزويد الحوثيين بالأسلحة، وفرض عقوبات على زعيمهم، عبدالملك الحوثي، ونجل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وقال “العلمي”، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم الأربعاء، إن “قرار مجلس الأمن جيد، ونرجو أن يؤدي إلى اقتناع كل الأطراف بضرورة الوصول إلى حل سياسي توافقي، لينهي النزاع ويضمن استتباب الأمن والسلم في اليمن في إطار الشرعية وفي إطار المؤسسات”.

وشدد “العلمي” على أن موقف المغرب من الوضع في اليمن واضح ويصب في إطار الإجماع العربي، موضحا أن “الشرعية الآن متبلورة في الرئيس عبدربه منصور هادي والمؤسسات القائمة”.

وكان مجلس الأمن تبنى أمس مشروع القرار الخليجي، حيث أيدته 14 دولة، في حين امتنعت روسيا عن التصويت، الأمر الذي عدَّه مراقبون نجاحا للدبلوماسية السعودية التي تحركت للحشد في اتجاه الموافقة عليه.

وفرض القرار عقوبات تمثلت في تجميد أرصدة زعيم الحوثيين، ونجل علي عبدالله صالح، والقائد السابق للحرس الجمهوري اليمني، وحظر سفرهم إلى الخارج، لاتهامهم بـ”تقويض السلام والأمن والاستقرار في اليمن”.

وفي نوفمبرالماضي أدرج مجلس الأمن علي عبدالله صالح واثنين من قادة الحوثيين، هما عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم، على قائمة العقوبات الدولية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد