لهذه الأسباب سيعقد ‘الأحرار’ مؤتمرهم الإستثنائي

0

زنقة 20. الرباط

قرر المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال الأيام المقبلة عقد مؤتمراً إستثنائياً للتمديد للهيئات الحزبية إلى ما بعد الاستحقاقات المقبلة.

وكشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن عزيز أخنوش رئيس حزب الحمامة راسل قبل شهر عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية للمطالبة بعقد مؤتمر عادي للحزب مع إنتهاء ولاية مؤسساته نهاية أكتوبر الجاري.

المصادر ذاتها أوضحت أن لفتيت أخبر أخنوش بعدم إمكانية إجراء المؤتمر بطريقته العادية في ظل حالة الطورائ الصحية المعمول بها والتي تمنع تجمع أكثر من 20 شخصاً.

مصادرنا الرفيعة، شددت على أن المؤتمر العادي يتطلب مؤتمرات إقليمية لإنتخاب مندوبي المؤتمر وهذا لا يمكن تنفيذه وفق رد وزير الداخلية ومن شأنه أن يمس بالصحة العامة.

المصادر ذاتها أوردت أن اخنوش لجأ إلى تحريك مقتضى بالنظام الأساسي لحزب الحمامة يسمح بعقد مؤتمر استثنائي عن بعد وعبر آلية الفيديوكونفرانس يضع على جدول أعماله نقطة فريدة تقضي بتمديد عمر المؤسسات الحالية إلى ما بعد الاستحقاقات المقبلة وفي اللحظة التي تسمح بها الحالة الوبائية، مؤكداً على أن المؤتمر الاستثنائي الذي حصل على إجماع أعضاء المجلس الوطني سيسمح باضفاء الشرعية على المؤسسات الحالية لإتخاذ القرارات اللازمة لتدبير العملية الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد