زيان يتهم وزير العدل بالضغط على القضاء في قضية ابنه المعتقل !

0

زنقة 20 | متابعة

اتهم الحزب المغربي الحر، في بلاغ “الزيارة التي قام بها وزير العدل الاتحادي، رفقة الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لمقر المحكمة الزجرية عين السبع، تزامنا مع الجلسة الختامية التي جرت وتجرى أطوارها طيلة يوم الثلاثاء”.

واعتبر الحزب المغربي الحر في بيان له ، أن “توقيت الزيارة يشكل تأثيرا على القضاء وتصفية لحسابات سياسية وانتقامية من زيان ونجله، نظرا للصراعات المعروفة بين حزب الأسد وحزب الوردة، وكذا الانتقادات المتوالية التي يوجهها زيان لمؤسسة النيابة العامة”.

و ذكر حزب “السبع” الذي يقوده محمد زيان ، أنه” في اليوم الذي خصصته المحكمة الابتدائية الزجرية عين سبع للمرافعة الأخيرة والحكم في ملف نجل المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، فوجئ الجميع بزيارة وزير العدل والحريات السيد محمد بنعبدالقادر المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى قاعة المحكمة رغم الخلافات التاريخية والصراعات مع منسق الحزب، ها بالاضافة الى حضور الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالرغم من الخلافات الشائعة بين النقيب زيان ومؤسسة النيابة العامة على إثر ملفات قضائية معروفة وانتقادات الحزب لأداء هذه المؤسسة وتغولها، الأمر الذي يعطي انطباعا أن موضوع الزيارة قد يكون له علاقة بملف ناصر زيان المعروض على القضاء، كما يوحي بإمكانية وجود تأثير وضغط على القضاء غايته تصفية الحسابات السياسية، وتوظيف القضاء للإنتقام من نجل زعيم سياسي”.

و اعتبر الحزب أن ” المحاكمة ذات أهداف سياسية ويندد بتوقيت الزيارة، ويدعو إلى ضرورة الكشف عن ملابساتها”، داعياً ” القضاء بالمناسبة إلى ضرورة التعالي عن الصراعات السياسية والتشبث بالاستقلالية التي يضمنها الدستور والمواثيق الدولية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد