لجنة تحقيق برلمانية تبحث في صفقات آيت الطالب التي كلفت 200 مليار

0

زنقة 20. الرباط

تتجه لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب إلى فتح تحقيق برلماني في الصفقات التفاوضية التي قام بها خالد أيت الطالب وزير الصحة من مالية صندوق كورونا.

وكشفت مصادر جد مطلعة أن اللجنة التي ترأسها القيادية الاستقلالية سعيدة أيت بوعلي طالبت الحبيب المالكي رئيس الغرفة الأولى بالتأشير على لجنة استطلاعية تحط الرحال بوزارة الصحة لإعداد تقرير برلماني حول حكامة أكثر من 300 صفقة أدوية وأجهزة طبية قامت بها الوزارة طيلة 200 يوم من جائحة كوفيد 19.

المصادر ذاتها أوردت أن المطالب البرلمانية بفتح تحقيق في صرف حوالي 200 مليار سنتيم من أموال صندوق كورونا مازالت تواجه بمعارضة صامتة من طرف الحبيب المالكي الذي يرفض الموافقة على المهام الاستطلاعية خلال الجائحة مبرراً موقفه بضرورة الانتهاء من تقارير اللجان الاستطلاعية الاخرى التي تشكلت منذ أكثر من سنة دون أن تصل إلى صياغة تقريرها النهائي.

مصادرنا أضافت أن الدفع نحو التحقيق البرلماني بصفقات الصحة يقف وراءها ممثلو أحزاب ‘الاصالة والمعاصرة’ و ‘الاستقلال’ و ‘التقدم والاشتراكية’.

يذكر أن فريقاً من مفتشي وزارة المالية يقيمون منذ شهر بمقر مديرية الموارد المالية والكتابة العامة لوزارة الصحة من أجل التحقيق المالي في صفقات كوفيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد