البيجيدي يشكك في قدرة المغاربة على صناعة أجهزة التنفس الإصطناعي

0

زنقة 20. الرباط

شكك حزب ‘العدالة والتنمية’ عبر فريقه البرلماني بمجلس النواب، في قدرة الكفاءات والأطر المغربية على صناعة أجهزة التنفس الاصطناعي، وهي الأجهزة التي سبق أن أعلن عنها وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي، حفيظ العلمي، لتغطية الخصاص الذي تعرفه المستشفيات العمومية.

ووجه فريق “البيجيدي” سؤالا إلى الوزير العلمي، يطالبه بالكشف عن هذه الأجهزة، وجاء في السؤال أنه منذ خمسة أشهر استبشر المغاربة خيرا لإعلانكم تمكن بعض شركات التصنيع الوطنية من تصنيع أجهزة للتنفس الاصطناعي المزودة بأقنعة أوكسجين أو بأنبوب أوكسجين موصول برئة المريض الذي يعاني حالة حرجة.

وأضاف سؤال الفريق، أن التأخر الحاصل في توريد هذه الأجهزة إلى المستشفيات الوطنية في ظل هذه اللحظات الصعبة التي تمر منها بلادنا بسبب ظروف الوباء، قد أصاب الرأي العام بإحباط ولربما التشكيك في مصداقية الخبر.

وطالب من الوزير بالكشف عن مآل تصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي بالمغرب، والأسباب الكامنة وراء عدم توريدها للمستشفيات الوطنية لاستعمالها في علاج الحالات الصعبة والحرجة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد