حصري/ لفتيت يطير إلى الكركرات و قبائل الصحراء تندد باستفزازات البوليساريو !

0

زنقة 20 | العيون

كشغت مصادر متطابقة، أن السلطات المختصة قد إستدعت صباح اليوم السبت 25 شتنبر الجاري عددا من شيوخ و اعيان القبائل للتنديد باستفزازات جبهة البوليساريو الأخيرة بالمعبر الحدودي الكركرات.

واضافت نفس المصادر، ان فعاليات مدنية وحقوقية مغربية تستعد لإطلاق عريضة تتضمن آلاف التوقيعات ضد هيئة حقوقية انشات حديثا بالعيون وغير مرخصة من طرف السلطات المغربية موالية لجبهة البوليساريو.

كما تناقلت هذه المصادر، زيارة مرتقبة لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من اجل اجتماع عاجل مع اطراف لم تسمها حول مستجدات الوضع الأخير بالكركرات.

و أول أمس الخميس حل بالمنطقة الجنرال دكور دارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوّات المسلحة.

يشار، الى ان العشرات من سيارات الدفع الرباعي محملة باشخاص مدنيين يحملوان اعلام وشعارات موالية للبوليساريو انطلقت في هذه الاثناء في اتجاه المعبر الحدودي الكركرات لإغلاقه ، وذلك عبر نصب مخيم مماثل لمخيم اكديم ازيك، وهو ماترفضه السلطات المغربية بشدة وتعتبره انتهاكا صارخا لمضامين اتفاقية وقف اطلاق النار الموقعة سنة 1991 بين المغرب والبوليساريو باشراف الأمم المتحدة.

يأتي كل هذا في سياق قرب انعقاد الجمعية العامة بالأمم المتحدة، وخصوصا مع اقتراب موعد التصويت على تقرير مجلس الأمن بخصوص بعثة المينورسو التي تنتهي مهمتها في 31 أكتوبر المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد