مجلس بوعياش يوصي بتشديد العقوبات في حق مغتصبي الأطفال و يصف مقتل عدنان بالجريمة الفظيعة !

0

زنقة 20 | الرباط

نشرت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر ، حول جريمة مقتل الطفل عدنان بطنجة.

و قالت بوعياش في التغريدة أن المجلس الذي تترأسه أوصى في سنة 2019 ، بتشديد العقوبات في حالات الاغتصاب أو زنا المحارم، وذلك في تفاعل لها مع حادثة اغتصاب وقتل الطفل “عدنان”، التي شكلت صدمة وأثارت غضبا شديدا في صفوف المغاربة.

وأكدت بوعياش، في تغريدة لها ، على تشديد العقوبات في حالات الاغتصاب أو زنا المحارم، خاصة عندما يتعلق الأمر بأطفال دون سن الرشد، حتی یتأتي وضع حد للالتباس و الإفلات من العقاب اللذين يقترنان عادة بهذه الحالات”.

و في تغريدة حول الفاجعة ، قال مجلس بوعياش : ” المأساة أفجعتنا وأفجعت المجتمع بكل مكوناته…باسم رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وأمينه العام وأعضائه وموظفيه، نتقدم بصادق التعازي والمواساة لأسرة الطفل عدنان ولأفراد المجتمع ككل بعد هذه المأساة.مزيدا من اليقظة لحماية البراءة وحزما أشد لردع مثل هذه الفظائع الشنيعة.”

وكانت تدوينة أمينة بوعياش، مقتطفا من مذكرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتعلقة بمشروع القانون الجنائي أكتوبر 2019، وجاءت في إطار الجدل الذي خلقته قضية الطفل “عدنان”، حول تطبيق الإعدام في المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد