الدرك يحقق في واقعة الهجوم على منازل أستاذات بأزيلال !

زنقة 20 | يونس مزيه

دخلت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي بأزيلال، على خط قضية الاعتداء التي تعرض له 6 أساتذة، بمجموعة مدارس ‘’ايت حساين’’ و ‘’ايت عبي’’، و اعلانها الكفل بمحامي للترافع عن القضية.

ووفق بلاغ المديرية، فانه تمت معاينة الخسائر و تحرير محضر، مق قبل عناصر الدرك الملكي، و أن المديرية الاقليمية، ستنصب محاميها لمتابعة هذه القضية والقيام بكل الإجراءات القانونية التي يتطلبها هذا الأمر.

كما نددت المديرية، بشدة هذا الاعتداء الذي وصفته بالشنيع، و أضافت أنها ‘’ستتابع الأمر عن كثب، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال -خنيفرة، ومع الجهات والسلطات المختصة انطلاقا من حرصها على ضمان وحفظ كرامة وسلامة أسرة التربية والتكوين بالإقليم’’.

ومن جهة أخرى، طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ب’’توفير الأمن للعاملين بالمناطق النائية وحماية المدارس من الاعتداءات المتكررة على حرمتها ورفضه ما سماه بـ’’سياسة بناء المدارس في الأماكن المهجورة و بعيدا عن التجمعات السكانية وأحيانا لأسباب سياسوية و محاباتية تافهة’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد