سكوب. ‘إلياس العماري’ يستعد لإطلاق قناة تلفزية. هل يصبح ‘بيرلسكوني’ المغرب؟

زنقة 20. الرباط

أفرد مصدر خاص لموقع Rue20.Com أن “إلياس العماري”، نائب الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” يدرس امكانية اطلاق قناة تلفزية بشكل جدي رفقة فريق اعلامي مغربي متخصص.

ويُضيف مصدرنا المطلع، أن “العُماري” العضو السابق بـ”الهاكا” تدارس رفقة اعلاميين مغاربة اشتغلوا لدى قنوات عالمية، مشروع اطلاق القناة التلفزية الخاصة والتي ستكون الأولى ضمن باقة القنوات الخاصة التي كان رجال أعمال مغاربة ينوون اطلاقها، كالملياردير “بنجلون”.

ويُضيف مصدرنا الموثوق أن “العُماري”، رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، والدي سبق وأطلق قبل أيام مجموعة إعلامية جديدية باسم “آخر ساعة”، سيُعزز مجموعته الاعلامية التي أطلقها برأسمال مشترك، بقناة تلفزية اخبارية.

هل يصبح “العماري” “بيرليسكوني” الاعلام والسياسة والرياضة؟

وعلق متتبعون في حديثهم لموقعنا، أن “العُماري” السياسي، الدييصفه خصوهم السياسيون بـ”المُتحكم” فيالمشهد السياسي، سيكون “المُتحكم” في الاعلام خلال الفترة المقبلة، وقد يُقبِرُ الاعلام العمومي بشكل كامل، في حال نجاح تجربة القناة الاخبارية المتطورة التي ينوي اطلاقها، ما سيفتح أمامه باب “البرلسكونية” على الطريقة المغربية، ليتحكم في السياسة والاعلام والرياضة التي استطاع فيها الاتيان بموظف من الهامش اسمه “فوزي لقجع” “.

ويُضيف المتحدث لموقعنا، أنه “في حال تطبيق “العُماري” لفكرة القناة التلفزية، فسيفتح الباب أمام الاستثمار في الاعلام وخصوصاً التلفزيون بشكل غير مسبوق بالمغرب، بعدما كان حكراً على الدولة.

وكان عشرات السياسيين وكبار رجال الأعمال قد حضروا حفل اطلاق “العُماري” لمجموعته الاعلامية التي تتكون من 6 منابر، بينها صحيفة ورقية باسم “آخر ساعة”، وهي يومية ورقية باللغة العربية، والمجلة الشهرية الورقية النسائية “لكل النساء”، والشهرية الفكرية الورقية “فكر”، وموقع إخباري على الإنترنت، اسمه “كشك” بـ 4 لغات عربية، فرنسية، انجليزية واسبانية، وشهرية ورقية باللغة الفرنسية “لاديبيش”، ومجلة شهرية باللغة الأمازيغية اسمها “تافوكت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد