العثماني يقاوم بشراسة للبقاء رئيساً للحكومة للإشراف على الإنتخابات وكسب الأصوات لحزبه

زنقة 20. الرباط

خصص سعد الدين العثماني رئيس الحكومة حيزاً مهماً من لقاء ملتقى شبيبته لمواجهة المطالب السياسية الداعية إلى تقديم استقالته من الحكومة.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20 أن الامين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ يضغط بقوة للحفاظ على منصبه الحكومي في حال تأجيل الانتخابات التشريعية بسبب إستمرار انتشار وباء كورونا.

وأضافت مصادرنا بأن العثماني متشبت بقيادة حكومة وحدة وطنية مشكلة من الاحزاب السياسية لمدة سنتين في حالة تأجيل الانتخابات التشريعية موضحةً أن خروج العثماني لانتقاد حكومة التنقنوقراط أو الكفاءات والمطالبة باحترام الدستور هي رسالة إلى الجهات العليا بكون حزب الاسلاميين لن يقبل إفراغ الحكومة من محتواها السياسي حتى في حالة إنتهاء إنتدابها الانتخابي المحدد وفق الفصل 62 من الدستور في 5 سنوات.

مصادرنا أكدت أن العثماني يقاوم بشراسة داخل صالونات السياسة من أجل ربح سنتين إضافيتين والبقاء على رأس السلطة التنفيذية في حالة تبني الاحزاب لسيناريو تأجيل الانتخابات التشريعية.

مصادر منبر Rue20 أكدت أن إنشغال العثماني بالبقاء في الحكومة مرده إلى ضرورة إشرافه على الانتخابات بما يسمح له هذا الموقع من ربح الأصوات الانتخابية لحزبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد