التزوير يجر رئيس جمعية محامو البيجيدي إلى القضاء !

0

زنقة 20 | الرباط

يتابع المحامي نور الدين بوبكر، رئيس جمعية محامي ‘’البيجيدي’’ و المرشح السابق للإنتخابات البرلمانية ، على خلفية قضية تتعلق بالمساهمة في تزوير وتزييف محرر رسمي و المشاركة و المساهمة في استعمال محرر رسمي، بعدما تقدم مدير مدرسة تعليمية بفرنسا شكاية ضده.

ووفق معطيات، فالمشتكي يتهم المحامي بتزوير، وكالة مصحة مزورة بتاريخ 24.11.2017، يشهد من خلالها المحامي بأن مدير المؤسسة هو من وقع الوكالة من خلال عبارة ‘’حضر أمامنا السيد حسن متواضع’’ علما أن الأخير يؤكد جواز سفره أنه متواجد بالديار الفرنسية، و أن الوكالة تم تحريرها بناء على بطاقة تعريف وطنية منتهية الصلاحية، تمت سرقتها من المحافظة العقارية باعتراف من المشتكى به في كتبه للمحافظة العقارية على الأملاك العقارية.

ويضيف المصدر ذاته، أن جواز سفر المشتكي يبين أنه كان بالديار الفرنسية أثناء توقيع العقد، فيما صرح رئيس جمعية محامي ‘’البيجيدي’’ عند استنطاقه أن شخصا حضر اليه انتحل صفة مدير المؤسسة، رفقة شخص آخر متابع في القضية يسمى ‘’محمد راشدي’’ و قاما بتوقيع الوكالة بواسطة بطاقة تعريف مزورة و تم تصحيحها من طرف موظف يشتغل ببلدية عين الركادة و مكلف بتصحيح الإمضاء.

وأشار المصدر ذاته، أن الوكالة تم توقيعها بواسطة بطاقة تعريف منتهية الصلاحية، و أنه قانونيا بطاقة التعريف المنتهية الصلاحية تفقد حجيتها في إثبات الهوية.

وقد تمت متابعة رئيس جمعية محامي العدالة والتنمية من قبل محكمة الاستئناف بوجدة يوم 6 غشت الجاري، بتهم تتعلق بـ’’جنايتي تزوير محرر ثابت التاريخ عن طريق اثبات واقعة غير صحيحة لم تحدث أمامه والمشاركة في تزوير محرر رسمي’’.

و حسب مصادر، فقد تمت احالة المتهمين في القضية، على غرفة الجنايات لمحاكمتهم في حالة سراح، و احالة الملف على الوكيل العام للملك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد