السيطرة على حريق دمر هكتارات الأراضي الغابوية بشيشاوة !

0

زنقة 20 | متابعة

تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق اندلع بإحدى الغابات الواقعة بالجماعة القروية بوابوض أمدلان بإقليم شيشاوة، وذلك حسبما علم لدى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بشيشاوة.

وأفاد مصدر مسؤول من المديرية الإقليمية، لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن مصالح المديرية توصلت مساء الاثنين، بإشعار يفيد باندلاع حريق بغابة “وار أمان” بجماعة بوابوض أمدلان بالإقليم في حدود الساعة الخامسة مساء.

وأكد المصدر ذاته أن فرق الإطفاء انتقلت إلى عين المكان، حيث تمكنت، في مرحلة أولى، من احتواء الحريق الذي أتى على حوالي 2,5 هكتار من الغطاء الغابوي، قبل أن تتمكن في وقت وجيز من السيطرة النهائية على الحريق عبر إخماد البؤر المشتعلة، وذلك في حدود الساعة الثامنة من مساء أول أمس الإثنين.

وأوضح أن السيطرة النهائية على الحريق تمت بفضل المجهودات التي بذلتها عناصر الوقاية المدنية مدعومة بعناصر المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، وكذا تعبئة شاحنتين صهريجيتين من الجماعة الترابية لبوابوض أمدلان، إلى جانب يقظة الساكنة المحلية وأعوان السلطة المحلية.

وأشار إلى أن الغطاء النباتي المتضرر من الحريق يتشكل أساسا، من الصنوبر الحلبي، مؤكدا أن عناصر الدرك الملكي فتحت، بتعليمات من النيابة العامة، تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الحريق.

وتعد غابة “وار أمان” من المساحات الغابوية الهامة بإقليم شيشاوة، نظرا للدور المحوري الذي تضطلع به في مجال حماية الوحيش وتوفير مجال رعوي لفائدة الساكنة المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد