ست سنوات حبساً نافذاً لشخص اعتدى على سائحة يابانية بورزازات

زنقة 20 . الرباط

قضت استئنافية ورزازات بالحبس النافذ ست سنوات في حق شخص اعتدى على سائحة يابانية.

وحسب مصادر مطلعة، فان الحكم القضائي الصادر يومه الخميس، فان المتهم أدين بالسجن النافذ ست سنوات مع مؤاخذة المتهم الثاني بجنحة إخفاء مسروق والحكم عليه بشهرين حبسا نافذا، وغرامة 500 درهما.

وجرى اعتقال المتهم الرئيسي، البالغ من العمر 20 سنة، في 28 من شهر نوفمبر المنصرم، بعدما أوضحت الأبحاث والتحريات الأمنية أنه استهدف سائحة يابانية، وعرضها للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كما جرى اعتقال شخص ثان ثبت تورطه في إخفاء أشياء متحصلة من جناية، وهي عبارة عن ممتلكات ومنقولات خاصة بالضحية.

وكان حادث الاعتداء على السائحة اليابانية وسرقتها قد أثار جدلاً كبيراً حول أمن السياح الوافدين عل ىالمملكة، خاصة مع توالي أحداث السرقة والسطو المسلح بعدد من المدن على السياح أخرها مدينة فاس التي تعرض فيها سائحان من جنسية ألمانية لاعتداء بالسيوف.

وكانت مصالح الأمن الوطني بوازازات أحالت المشتبه فيهما على أنظار الوكيل العام للملك بوارزازات في 30 من الشهر المنصرم، بتهمة السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وإخفاء أشياء متحصلة من جناية، حيث تمت متابعتهما في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة، قبل أن يتم الحكم عليهما، اليوم الخميس، بست سنوات سجنا للأول، وشهرين وغرامة مالية بالنسبة للشخص الثاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد