إستياءٌ للمغاربة من بلاغ آخر دقيقة لإغلاق 8 مدن وإقبار السياحة الداخلية

0

زنقة 20. الرباط

تسبب البلاغ المشتركة للحكومة الصادر على الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد والذي يحدد منتصف ليلة نفس اليوم كموعد لمنع الولوج والخروج من وإلى 8 مدن كبرى بالمملكة، في غضب عارم في صفوف المغاربة.

ووصف المئات من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قرار الحكومة بالفاشل والمتسرع الذي يفتقد لأي حس تدبيري عقلاني.

وتسائل المغاربة عن مصير المغاربة الذين تنقلوا الى مدن أكادير و مراكش وطنجة و فاس ومكناس والدارالبيضاء من مدن مختلفة لقضاء عطلهم بالفنادق بناءاً على قرار الحكومة تشجيع السياحة الداخلية و السماح للفنادق بنسبة إيواء 100/100.

كما انتقد هؤلاء بشدة بلاغ الحكومة القاضي بسريان مفعوله بداية من منتصف الليلة، دون أن تراعي هذه الحكومة ظروف المواطنين المتواجدين خارج منازلهم خلال فترة عطلة، والمهاجرين المقبلين على زيارة بلدهم، وكذا اعطاء مهلة معقولة للمواطنين لاعادة ترتيب عطلهم و برنامجهم بعدما تلاعبت الحكومة بمشاعرهم بكذبة ‘تشجيع السياحة الداخلية’.

الى ذلك، عبر قيادي بارز في حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ عن استغرابه للقرار الحكومي الذي اعتبره لا يحترم المواطن، بعدما تم اتخاذه بسرعة قياسية دون اي مراعاة لأية ظروف.

و أضاف ذات المتحدث لمنبرنا والذي فضل عدم الكشف عن هويته، بأن هذا البلاغ دليل قاطع على فشل الحكومة، منبهاً الى خطورة هذه القرارات العشوائية والمتسرعة على اقتصاد البلاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد