كاتب قطري : دول الخليج ليست بحاجة للمغرب لشن عاصفة الحزم

0

زنقة 20 . الرباط

قال الكاتب القطري سعد بن حوفان الهاجري إن دول الخليج المتحالفة لشن الحلاب على جماعة الحوثيين ليست بحاجة لدعم وثقة الدول العربية التي أعلنت مساندتها للسعودية في حربها على جماعة عبد الملك الحوثي .
وأضاف الكاتب في مقال نشر له على جريدة الشرق القطرية بالقول ” إننا كمنظومة خليجية ليس لنا الإعتماد كثيرا على هذه الدول وأيضا الدول الإسلامية ، لذلك نحن كمنظمة دول مجلس التعاون الخليجي نستطيع صناعة الكثير- بيدنا لا بيد عمرو – لأنه يجب علينا أن نثق بقدراتنا وقدرات شعوبنا ، لأنه من الصعوبة بمكان أن نستمر رهينة سياسة دول تمسي على قرار وتصبح على قرار ، إلى متى دول عربية وإسلامية تستغلنا وتستنزف خيراتنا وتراهن على أمننا ، حيث نستطيع بناء جميع القدرات ( العسكرية و الاقتصادية و السياسية ) إن دول الخليج يجب عليها بعد تجربة ( عاصفة الحزم) ألا تنتظر الشفقة من أحد يجب ألا تسعى إلى كسب ود مرتزق يريد بتصريحه ودعمه أن يبتزنا بأبشع صورة “.
وأضاف الهاجري أن “عاصفة الحزم ليست عملية عسكرية فحسب ، وإنما هي بداية لاستعادة توازن قوى المنطقة في مواجهة إيران التي سعت منذ قيام الثورة إلى السيطرة على المنطقة برمتها بطريق مباشر أو من خلال أتباعها في المنطقة ، لذلك استمرار (عاصفة الحزم) وعدم اقتصارها على القصف الجوي بل الذهاب إلى أبعد من ذلك خاصة أن دول الخليج هي التي تقود المبادرة دون الحاجة للدعم الأمريكي وغيره ، لذلك في هذه الظروف الدقيقة و الحرجة على دول المنطقة التماسك ، وإظهار قدراتها وأنها قادرة على حماية نفسها وأيضا الوقوف في وجه المد الإيراني حتى ولو لم تلق دعما من أي جهة ، للقضاء على الطموحات الفارسية ، وجعلها تعيد حساباتها في خططها التوسعية ” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد