‘الوزاني’ يتهم قيادات سياسية بتمزيق الريف في التقسيم الجهوي الجديد

زنقة 20 . الرباط

وَجَهَ “نجيب الوزاني” الأمين العام لحزب “العهد الديمقراطي” والبرلماني السابق، اتهامات لقيادات سياسية بـ”التسبب في تمزيق الريف” ضمن التقسيم الجهوي الجديد، دون ذكر أسماء هؤلاء المسؤولين.

وقال الدكتور “نجيب الوزاني” في تدوينة بحسابه على الفيسبوك التي سرعان ما أقدم على حذفها، أنه “تأسف كثيراً لدى علمه بانضمام إقليم الناظور الى الجهة الشرقية و اقليم الحسيمة الى جهة الشمال في التقسيم الجهوي الذي احدث مؤخرا”.

وتسائل “الوزاني” الذي سبق وغادر غاضباً حزب “الأصالة والمعاصرة” بعد انصهار “العهد” ليُسارع الى اعادة ملكية حزبه بتسمية جديدة، تسائل، عن السبب والمسؤول عن هذا التمزيق”.

و ذَكَرَ “الوزاني” الذي تراجع عن التقدم للتشريعيات والانتخابات الجماعية الماضية بجماعة “أولاد أمغار” مسقط رأسه، ذَكَرَ بالروابط التاريخية التي تجمع مواطني اقليمي الناظور والحسيمة، قبل أن تُقدم السياسة على “تمزيقهما” في التقسيم الجهوي الجديد.

ورغم أن “الوزاني” لم يُلمح الى أسماء المسؤولين عن هذا “التمزيق” فان فيسبوكيون من المنطقة، أشاروا في تعليقات لهم على تدوينة “الوزاني” الى أسماء قيادات بحزب “الأصالة والمعاصرة” المتحدرون من اقليم الحسيمة بالوقوف وراء ابعاد اقليم الناظور عن الحسيمة لحسابات سياسية وضم الأخيرة الى جهة طنجة تطوان.

وزاني

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد