مدرسة خاصة بالعيون تهدد بطرد التلاميذ إذا لم يؤدوا رسوم الدراسة !‎

0

زنقة 20 | علي التومي

ندد عدد من وألياء وآباء تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية المعروفة بمدينة العيون، إيزاء تملص المؤسسة من التزاماتها اتجاه أبنائهم.

وتوصل rue20.com، بنسخة من بيان صادر عن مجموعة اباء واولياء التلاميذ، يؤكد بأن المؤسسة التعليمية، فرضت على أولياء الأمور بأن يؤدوا رسوم الدراسة كاملة دون أدنى تخفيض بالرغم من تقليص وضعف الخدمة التعليمية والتربوية المقدمة لأبنائهم.

وتضمن ذات البيان، بأن المؤسسة التعليمية الخاصة، لم تستجب للنداءات المتواصلة التي أعلنتها الوزارة الوصية بالتزامن وتفشي وباء كورونا وتداعيات الجائحة على الأسر والعائلات المغربية، حيث لم تستجب المؤسسة التعليمية لمطالبات اولياء الأمور بخصوص تقليص رسوم الدراسة لأشهر أبريل ماي ويونيو..

وبحسب المصدر نسه، فإن المشتكون، تفاجأوا بتهديد المؤسسة المعنية بطرد ابنائهم من المدرسة الخصوصية، معللة ذلك بالضائقة المالية للمؤسسة، والمرتبطة أصلا بمشاريعها الإستثمارية الأخرى والتي لا علاقة لها بالتعليم يضيف البيان نفسه.

الى ذلك، طالب المتضررون ،من الجهات المعنية والمسؤولة بدءا بوزير التربية الوطنية والتعليم ومن مدير الأكاديمية الجهوية للتعليم والنائب الإقليمي بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الاستغلال في اخطر مرحلة يمر بها العالم اجمع بسبب وباء كورونا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد