العثماني/بركة/بنعبد الله ولشكر يحيطون مذكراتهم بشأن الإنتخابات بسرية أسرار الدولة

0

زنقة 20. الرباط

تقدمت غالبية الاحزاب المغربية بمذكراتها الى وزارة الداخلية، بشأن مطالبها الانتخابية خلال الاستحقاقات المقبلة.

وكشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن معظم المذكرات تم إعدادها على عجل وفي سرية تامة دون عرضها على الهيئات الحزبية لاتخاذ القرار بشأنها مادام الأمر يتعلق بمصير الاحزاب خلال التشريعيات المقبلة.

المصادر ذاتها شددت على أن حزب ‘العدالة والتنمية’ إستغل يوم دراسي للاعلان عن مذكرته دون أن يطلع عليها ثلثي اعضاء الامانة العامة للبيجيدي.

نفس المصادر أضافت بأن نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال بدوره إكتفى بإخبار أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الميزان بمضامين المذكرة المشتركة مع حزب ‘الاصالة والمعاصرة’ و ‘التقدم والاشتراكية’ في اجتماع عن بعد دون تقديم تفاصيل.

مصادرنا أوضحت أن ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي أحال مذكرة حزب الوردة على عبد الوافي لفتيت دون أن يطلع عليها أغلبية المكتب السياسي لحزب عبد الرحيم بوعبيد.

في ذات السياق تحولت المطالب الانتخابية لحزب التقدم والاشتراكية الى سر من أسرار الدولة لا تعلم به المنظمات الموازية لحزب علي يعتة بل إن الديوان السياسي لم يطلع عليها ولم يتداول بشأنها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد