الولايات المتحدة تسجل 60 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

زنقة 20. الرباط

سجلت الولايات المتحدة نحو 60 ألفا و207 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، حسب بيانات نشرتها السبت جامعة جونز هوبكنز التي ت عتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز السبت حتى الساعة 20,30 (00,30 ت غ الأحد) أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة قد ارتفع إلى ثلاثة ملايين و698 ألف و209 منذ بداية الوباء.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم أيضا تسجيل 832 وفاة جديدة في الولايات المتحدة جراء الفيروس، ليرتفع بذلك معدل الوفيات في البلاد إلى 139960، وفق الجامعة التي تتخذ بالتيمور مقرا.

وتوقعت نماذج وبائية محدثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفا بحلول 1 غشت و157 ألفا بحلول 8 غشت.

وهذه الأرقام هي حصيلة متوسط نماذج وضعتها 23 مجموعة بحثية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، ونشرها الثلاثاء فريق مختبر “ديفيد رايخ لاب” من جامعة ماساتشوستس، نيابة عن المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد