مستشار جماعي بمراكش يتحدى السلطة ويشيد بناية عشوائية !

0

زنقة 20 . محمد المفرك

رفض مستشار جماعي بجماعة السويهلة عمالة مراكش منتمي للبيجدي توقيف الأشغال الجارية لانجاز بناية غير قانونية فوق أراضي تابعة للدولة تحصل عليها بطرق ملتوية.

و باتت إدارة الأملاك المخزنية، مطالبة للتدخل لحماية حقوقها بالرغم من قرارات السلطة المحلية، وذلك في إطار تفعيل الدوريات الوزارية المشتركة بين وزارات الداخلية والعدل والاسكان، التي تدعو الجهات المسؤولة إلى التدخل واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لزجر مخالفات البناء العشوائي والحد من تناميه وفقا للمقتضيات المنصوص عليها في القانون المتعلق بالتعمير.

وحسب مصادر فإن المستشار السالف ذكره شرع في انجاز البناية بدون تراخيص أو تصاميم لكن يقضة قائد قيادة سعادة عمالة مراكش كان له بالمرصاد حيث تم هدم البناء المخالف تلقائيا و تحريك المتابعة ضد المستشار مع استكمال الإجراءات اللازمة، في أفق تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات

وكشفت الوقائع أن تناسل البنايات العشوائية بالمنطقة، يقف خلفها سياسيون في جماعة سعادة و السويهلة يحاولون غض الطرف على إنجاز البنايات التي تجري في جنح الظلام وبسرعة قياسية تتجاوز كل مقاييس البناء والتعمير المعمول بها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد