المكفوفون يحققون نتائج مشرفة في امتحانات الباكالوريا !

زنقة 20 | الرباط

بلغت نسبة الناجحين في امتحانات الباكالوريا، للمترشحين المكفوفين المتمدرسين خلال الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا لسنة 2020، 84,81 بالمائة، فيما بلغت نسبة نجاح المترشحين الأحرار 85,71 بالمائة.

ووفق بلاغ، المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، فان عدد الناجحين خلال الدورة العادية 2020 بلغ 67 مترشحا من أصل 79، فيما بلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار ستة مترشحين من أصل سبعة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، مضيفا أن عدد المستدركين المتمدرسين بلغ 11 مترشحا، ومترشحا واحدا من الأحرار.

وأضاف المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة لالة لمياء أن المعاهد التعليمية التي تمدرس بها المترشحون المكفوفون هي معهد محمد السادس لتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، ومعاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بكل من الدار البيضاء وفاس ومكناس ووجدة وبني ملال، ومعهد أبي العباس السبتي للمكفوفين بمراكش، ومعهد مولاي الحسن لتربية وتعليم المكفوفين بتارودانت.

وأكدت المنظمة في ذات السياق، على أن المترشحين الأحرار لجهة الرباط-سلا-القنيطرة ترشحوا للامتحان عن طريق المركز الاجتماعي التربوي التابع لها، والذي كان يقدم لهم دروس الدعم والتقوية طيلة السنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد