سائقو سيارات الأجرة بمراكش يشكون البطالة و يحتجون أمام الولاية !

0

زنقة 20 . محمد المفرك

احتج امس الخميس مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة بمراكش ، أمام مقر ولاية الجهة جراء ما وصفوه ب”تعنت وتماطل ولاية الجهة و المسؤولين و منع تعدد العقود النموذجية والانخراط الجاد والمسؤول في هيكلة القطاع لسن قوانين تنظيمية تضمن استقرارا مهنيا”.

وجاءت هذه الوقفة جراء رفض مجموعة من النقط كتوقيف امتحان رخص الثقة نظرا للفائض الكبير الذي أصبح يعرفه القطاع والذي أدى إلى ارتفاع البطالة بين السائقين المهنيين ( 35000 سائق / 5000 سيارة أجرة تقريبا).

كما تم التأكيد على مراجعة الرخص الممنوحة خاصة بعد فقدان مجموعة من السائقين المهنيين المزاولين لعملهم نظرا لالتزامهم بالحجر الصحي، وكذا النقل السري بجميع أنواعه وتداعياته التي فاقت كل التوقعات.

بالإضافة إلى الإجراءات التعجيزية للحصول على الرخصة الاستثنائية للتنقل بالنسبة للسائق المهني وغيرها من النقط و عجز السائق المهني المستغل المزاول عن سداد الأقساط الشهرية الكرائية طيلة فترة الحجر الصحي، بالإضافة إلى مشاكل التأمين والفحص التقني.

كما طالب المهنيون بإعفاء السائق المهني المستغل المزاول من الرسوم الضريبية المهنية بالمجالس الجماعية لهذه السنة، وكذا مراجعة الأقساط الشهرية البنكية (السائقين المستفيدين من دعم تجديد الأسطول)، بالإضافة إلى تمكين السائقين المهنيين المزاولين من تعويضات صندوق كوفيد 19

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد