فيديو . بوتين : دول شمال إفريقيا مصدر الإرهاب و هي مثيرة للقلق

زنقة 20 . الرباط

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الأوضاع في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط أصبحت مثيرة للقلق و مصدر للإرهاب وأضاف أن روسيا تواصل العمل للقضاء على الخلايا الإرهابية.

وأشار بوتين إلى أن الخطر الأكبر يأتى من سوريا حيث وجود المسلحين، ولهذا نقوم بتنفيذ غارات من دمشق. وجاء تصريح بوتين هذا خلال تقديمه لرسالته السنوية التقليدية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية (البرلمان)، أمس الخميس.

واعتبر مجموعة من المتتبعين للشأن السياسي أن رسالة بوتين القوية والتي تتهم دول شمال إفريقيا بالإرهاب تشمل المغرب باعتباره من دول شمال إفريقيا وهو الأمر الذي قد تكون له تأثيرات سياسية جانبية  بين روسيا ودول المغرب العربي خاصة .

هذا ويذكر أن الرئيس الروسي كان قد هدد بضرب قطر والمملكة العربية السعودية حيث نشر الموقع الأوكراني غوردن “GORDON” مقالا لأندريه إلاريونوف مستشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف فيه نية بوتين ضرب كل من السعودية وقطر .

و أضاف إلا ريونوف أن بوتين يطمع لتحقيق أغراض استراتيجية عمرها سنوات وأنه على الأرجح سيعلن السعودية دولة راعية للإرهاب العالمي.

وأوضح إلا ريونوف أنه على الأرجح استكملت الاستعدادات لضرب البلدين وستستهدف أولى الضربات المنشآت العسكرية ومرافق البنية التحتية ومنشآت الطاقة.

وأضاف أن بوتين سيستغل حادثة تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء بمصر وهجمات باريس ليبرر هجماته على أي دولة يريد مهاجمتها ومعاقبة الإرهابيين فيها بتفعيل المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد