مجلس المنافسة يدعو لسحب أقراص ‘الجطون’ من داخل علب الصباغة لخرقها لمبدأ التنافسية

0

زنقة 20 | يونس مزيه

أصدر مجلس المنافسة قرارا يقضي بسحب أقراص الصباغة ‘’جطونات’’ من داخل علب الصباغة، من أجل المنافسة الشريفة، و محاربة كل ما من شأنه التأثير على السوق الوطنية و تنافسيتها.

ويأتي هذا القرار، بعد توصل مجلس المنافسة بشكايات عدة من قبل جمعيات منتجي وحرفيي الصباغة، الذين وصفوا في شكاياتهم تلك الأقراص ‘’ بالخرق السافر لمبدأ تنافسية القطاع بالمغرب’’.

ووفق وثيقة رسمية، توصل منبرنا بنسخة منها، فان مجلس المنافسة و مجموعة من الشركات الفاعلة في سوق صباغة المباني،  ناقشت ‘’وضع حد للممارسات التجارية المعروفة بأقراص الصباغة، لما لها من اثار سلبية على وضعية المنافسة في السوق’’.

وأضافت الوثيقة أن مجلس المنافسة، أشعر رئيس الحكومة بواسطة رسالة رسمية بمضمون النتائج التي نتجت عن اجتماع المجلس مع مجموعة من الشركات، ملتمسا منه العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث الهيئة التقنية المختصة التي ستتكلف بتتبع احترام وتنفيذ التعهدات’’.

ووفق مختصين، فان ‘’أقراص الصباغة’’ تعد خاصية مغربية بامتياز، ولا وجود له بأي دولة بالعالم، لما لذلك من ضرب في المنافسة الشريفة، علما أن نفس الشركات المغربية المتواجدة بالسوق الافريقية، لا تضع أقراص الصباغة في منتجاتها الموجهة للاستهلاك بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد