بعد الاهانات، قنصليات فرنسا ترفع رسوم الحصول على الفيزا

0

زنقة 20 . الرباط

السمعة السيئة لقنصليات فرنسا بمجموع المدن المغربية، في تعاملها مع المغاربة، انضافت اليها رفع الرسوم الخاصة بوضع طلبات الحصول على التأشيرة.

فقد أعلنت المصالح الدبولماسية الفرنسية بالمغرب، أنها وانطلاقاً من 28 أبريل الجاري سترفع من رسوم حصول المغاربة على تأشيرة دخول “شينغن”، بنسبة 30 في المائة، حيث يُرتقب أن يصل المبلغ الواجب أدائه لطلب التأشيرة، 1600 درهم للفرد الواحد.

و أقدمت المصالح القنصلية الفرنسية على الغاء تسلم ملفات التأشيرات لدى مصالحها، مستعينة بشركة دولية لمعالجة الطلبات وهو ما سيجعل المغاربة يدفعون تكاليف هده الشركة من جيوبهم في ضل صمت حكومي، مريب، حيث سبقت كل من قنصليات اسبانيا و السويد وايطاليا الى الاستعانة بهده الشركات التي تستغل معلومات المغاربة بشكل غير قانوني، ما جعل عدد من المغاربة يشتكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تسليم هده الشركات تفاصيل حساباتهم البنكية والصور الخاصة فضلاً عن نسخ من ممتلكاتهم فيما لا يُعرف أصلا من تكون هده الشركة ولمن تعمل “استخباراتياً”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد