قبل 3 أيام من امتحانات الباكلوريا.. وزارة أمزازي تدعو أعضاء لجنة الحراسة إلى إجراء تحاليل كورونا !

زنقة 20 | الرباط

راسلت الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين التابعة لوزارة التربية الوطنية ، عبر مديرياتها الإقليمية ، كافة المتدخلين في الإستحقاق الوطني للباكلوريا 2020 ، لإجراء التحاليل المخبرية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

و ذكرت وثيقة اطلع عليها موقع Rue20.Com ، أن جميع المتدخلين من رؤساء المراكز و المساعدين و أعضاء لجنة الحراسة و كافة المتدخلين في إجراءات الباكلوريا لهذه السنة مدعوون لإجراء التحاليل المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

و أوردت ذات الوثيقة ، أن هؤلاء المسؤولين عليهم الإتصال برؤساء مراكز الإمتحان لتنسيق العملية لتمر في أجواء منظمة ، مشيرةً إلى أنه سيتم تنظيم العملية في أقرب نقطة لمراكز الإمتحان و في تواقيت محددة ، فيما لم يتم الإشارة إلى التلاميذ الذين سيجتازون الإمتحانات.

يشار إلى أن أمزازي وزير التربية الوطنية ، كان قد كشف أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020 ـ سيتم تنظيمها يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان “الباك” في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد