مسيحيون مغاربة : فتح الكنائس مشروط بدحر كورونا !

زنقة  20 . يونس مزيه

في سياق الضجة التي خلقها، إعادة فتح المساجد بالمغرب، و ظهور جهات و جمعيات مدنية متبنية لملف المطالبة باعادة الشعائر الدينية داخل المساجد بالمغرب، أكد إتحاد المسيحيين المغاربة على البقاء على اغلاق كنائسهم الى حين القضاء على الفيروس.

إتحاد المسيحيين المغاربة كشف، يومه السبت، عبر بيان له يتوفر منبر Rue20.com، على نسخة منه، عن مواصلة عدم تجمع المؤمنين المسيحيين التابعين للإتحاد في الكنائس البيتية، بالتزامن مع استعداد السلطات لتنفيد خطة تخفيف الحجر الصحي.

و في ذات السياق، قال رئيس الإتحاد آدم الرباطي في تصريح خص به منبرنا “إن اعادة الأنشطة الروحية في الكنائس البيتية سيكون في الوقت الذي تدلي به وزارة الصحة ببيان ان الوباء قد تمت السيطرة عليه كليا”.

وأضاف الرباطي في تصريحه، أن هذه الخطوة تأتي “لضمان سلامة كل الإخوة المؤمنين ولتفادي ظهور بؤر جديدة دعى أدم الرباطي كل المسيحيين إلى مواصلة التقيد الصارم بكل القيود الإحترازية والإجراءات الصحية المعمول بها وبينها ارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد