أمنستي تُشيد بدعوة محمد السادس لإعداد قانون حول الإجهاض

0

زنقة 20 . الرباط

أشادت منظمة “العفو الدولية”، في بلاغ لها اليوم الاثنين، بدعوة الملك محمد السادس الى إعداد مشروع قانون يهدف إلى إصلاح التشريعات المتعلقة بالإجهاض في المغرب.

و قال بلاغ “أمنستي” توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن اعلان الملك محمد السادس بتاريخ 16 مارس 2015 عن اعداد مشروع اللقانون “يشكل فرصة فريدة لنزع الصفة الجنائية عن الإجهاض، وعدم اضطرار النساء والفتيات بالتالي إلى الخضوع للعملية بطرق غير قانونية تشكل خطراً على حياتهن”.

و ناشدت المنظمة الدولية، السلطات المغربية لـ”اغتنام هذه الفرصة التاريخية من أجل نزع الصفة الجنائية عن الإجهاض وتحسين أوضاع النساء والفتيات في المغرب وتمكينهن من الخضوع للإجهاض بطريقة سليمة وآمنة”.

و أطلقت منظمة العفو الدولية عريضة تناشد السلطات الجزائرية والمغربية والتونسية لتبادر إلى إصلاح تشريعاتها التي لا توفر الحماية الكافية لضحايا العنف الجنسي، وان تنظر في وضع تدابير تعمل على تيسير حصول الضحايا على حقوقهن واحتكامهن إلى القضاء والرعاية الطبية الملائمة، بما في ذلك إمكانية الحصول على وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ وخدمات الإجهاض القانونية والآمنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد