المغرب يرفع من وتيرة إعادة العالقين.. 30 رحلة في أسبوع لترحيل 4644 من هولندا/بريطانيا/السينغال/ الإمارات !

زنقة 20 | خالد أربعي

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج لازالت متواصلة بعد ترحيل 3157.

و أضاف بوريطة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن المرحلة الثالثة من عملية ترحيل المغاربة العالقين بدأت منذ يوم الأحد الماضي ، مشيراً إلى أنه سيتم تشغيل 30 رحلة جوية في ظرف أسبوع من الأحد 21 يونيو إلى 27 يونيو.

و ذكر وزير الخارجية أن العملية في مرحلتها الثالثة ستشمل 17 دولة وهي فرنسا و تركيا و صربيا و هنغاريا و النمسا و موريتانيا و تونس و الإمارات و البرتغال و سويسرا و بولونيا و هولندا و السينغال و بلجيكا و إيطاليا و المملكة المتحدة.

و أضاف أن عدد المستفيدين من الترحيل سيرتفع إلى 4644 ، بزيادة تفوق 73 في المائة ، مشيراً إلى أنه في نهاية الأسبوع المقبل سيكون المغرب قد أعاد 7800 عالقاً من الخارج.

و انطلاقاً من 28 يونيو الجاري يقول بوريطة ، ستستمر العملية في دول أخرى مثل ألمانيا و مصر و دول الخليج و تركيا أيضاً و دول أخرى ، فيما الدول البعيدة مثل دول آسيا و أمريكا اللاتينية أو التي يتواجد فيها عدد قليل من المغاربة العالقين ، تفكر وزارة الخارجية في وضع منصة إقليمية لتجميعهم مثل إسطنبول أو الدوحة أوباريس قبل ترحيلهم إلى المغرب في رحلة واحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد