منظمة تتهم وزارة الصحة بانتهاك حقوق الموظفين و تطالب بإعادة الإعتبار لمندوب معفى من منصبه !

زنقة 20 | الرباط

أعربت المنظمة الديمقراطية للصحة العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، عن قلقها البالغ إزاء ما سمته بـ’’الوضع المشحون، بقطاع الصحة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تستدعي توحيد جهود كل الطاقات الصحية من اجل انجاح الاستراتيجية الوطنية في محاربة كوفيد- 19’’.

ووفق ذات الهيئة، فان الوزارة أقدمت في الآونة الأخيرة على ‘’اتخاذ قرارات كانت مفاجئة للشغيلة الصحية، شاملت و همت إعفاء عدد من المسؤولين المحليين و المركزيين، دون مبررات إدارية موضوعية و منطقية، تستند على معطيات غير حقيقية، مقابل غض النظر على مجموعة من المسؤولين الاخرين الذين مازالوا يشغرون مناصب للمسؤولية بالرغم من ضعف ادائهم و نجاعتهم، لاقترافهم لاخطاء جسيمة’’.

كما وصفت ذات الهيئة النقابية، اعفاء المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة ‘’ انتهاكا لحقوق الموظف و يتنافى مع المقتضيات الدستورية’’.

وطالب المصدر ذاته ‘’بالتراجع و الإلغاء الفوري لقرار الاقالة و اعادة المعني بالأمر الى منصبه لأداء الرسالة الصحية و الطبية النبيلة، لخدمة وطنه و ساكنة المنطقة وفق ما يقتضيه الواجب الوطني، و ما يمليه الضمير المهني انسجاما مع مبادئ الصحة العامة بعيدا عن الحسابات السياسية والنقابية’’ حسب لغة بلاغ الهيئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد