التزوير يقود إلى اعتقال كاتبة ضبط بالرباط !

زنقة 20 | علي التومي

أودعت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، الخميس الماضي كاتبة ضبط بالمحكمة نفسها، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، بشبهة تزوير تنازل عن 12 مليونا، مع إبراء الذمة، لفائدة مقاول.

وياتي هذا الإجراء،بعد تحقيق اجرته معها العناصر الامنية القضائية بولاية الأمن في الواقعة منذ الثلاثاء الماضي، حينما تدخلت لحل نزاع بين المقاول وامرأة في ملف معروض على القضاء، انتهى الأمر بردهات الشرطة، وأودعت النيابة العامة المقاول، الذي كان مشتكيا بدوره رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار عرضهما، الخميس المقبل، أمام القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس، في إطار المحاكمة عن بعد، للنظر في الاتهامات المنسوبة إليهما تورد “الصباح”.

و يتعلق الأمر بمعاملة تجارية بين امرأة تتحدر من وجدة ومقاول بالرباط، كان مدينا لها بـ 70 مليونا، وادعى أنه أداها لها بواسطة حوالات مالية عبر دفعات، لكنها ظلت تحتفظ بالاعتراف بدين، ولم تسلمه له، بعدما لجأت إلى طرق ملتوية لتبليغه، قصد انتظار مرور الآجال القانونية، وإعادة مقاضاته من جديد، وطلب المبلغ نفسه،وبعدها تقدمت بدعوى ضده أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، ترمي إلى الأداء للحصول على 700 ألف درهم.

واستنادا إلى المصدر نفسه، تدخلت الموظفة وسيطة بين الطرفين لحل الإشكال، وربطت بينهما مجموعة من الاتصالات،لتمكين المقاول من الحصول على تنازل وإبراء للذمة، مقابل أدائه 12 مليونا لفائدة المشتكية وطي الملف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد