رئيس بلدية الناضور المعزول يمثل أمام الفرقة الوطنية !

زنقة 20 | علي التومي

استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مؤخراً ، رئيس مجلس بلدية مدينة الناظور المعزول بموجب حكم المحكمة الإدارية بوجدة للإستماع إليه في اقواله.

و استمعت الشرطة القضائية إلى اقوال سليمان حوليش في محاضر رسمية بالعاصمة الإقتصادية للمملكة قبل ثلاثة ايام واستمرت جلسة الاستماع مايناهز 18 ساعة متواصلة رغم حالة الطوارىء المفروضة على المملكة.

وياتي هذا الإجراء بحسب نفس المصادر،على خلفية الخروقات القانونية التي وقفت عليها لجان تفتيش من وزارة الداخلية ، والتي أسفرت عن عزل سليمان حوليش رئيس بلدية الناظور واثنين من نوابه الذين يتابعون من قبل محكمة جرائم الأموال .

ومن بين الشبهات التي تحوم حول سليمان حوليش، وقد تجره إلى المحاكمة بمحكمة جرائم الاموال بفاس، تلك المثارة في تقرير مفتشية وزارة الداخلية، وكذا علاقته ببعض المنعشين العقاريين بالناظور الذي حصلوا على تراخيص البناء وتسوية وضعية البنايات وخلق التجزئات بطرق غير قانونية.

وتحقق الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أيضا، في مجموعة من الخروقات المالية والقانونية التي يفترض أن يكون حوليش قد ارتكبها طيلة رئاسته للمجلس الجماعي إلى جانبين اثنين من نوابه، ومن بينها التجاوزات الخطيرة التي رصدتها المفتشية المركزية للإدارة الترابية.

ويشار إلى ان المحكمة الإدارية بوجدة، أصدرت في نونبر الماضي أحكاما تقضي بعزل سليمان حوليش رئيس جماعة الناظور، ونائبيه علال فارس والحسينن أوحلي، من المهام والمجلس، بناء على طلب عزل تقدم به عامل الإقليم بناء على المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد